هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية The Syrian Arab Organization For Standardization & Metrology

برعاية وزارة الصناعة انطلقت في دمشق اليوم فعاليات المؤتمر السوري الأول للشحوم الصناعية والزيوت المعدنية الذي تنظمه شركة شميميس للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع وزارة الصناعة، تحت عنوان “أهمية زيوت الأساس وزيوت التشحيم في التنمية المستدامة ودورها في دعم الاقتصاد الوطني”، وذلك في فندق الشام.

وقد شاركت هيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية من خلال محاضرة تعريفية بالهيئة ودورها في تطوير و وضع المواصفات القياسية السورية لمنتجات الشحوم والزيوت المعدنية، والتي قدمتها (الكيميائية سفيرة عبيد) مديرة المديرية الكيميائية _معاونة مدير عام هيئة المواصفات.

 

وتوزعت أعمال المؤتمر على محاور عدة شملت الجوانب التقانية والفنية والاقتصادية والقضايا البيئية والجودة والإطار التنظيمي المتعلقة بقطاع صناعة الزيوت المعدنية والشحوم، ناقش خلالها الحضور مواضيع تتعلق بتدوير الزيوت المستعملة وأثرها الاقتصادي وتقييم الأثر البيئي لذلك وواقع سوق الزيوت محلياً، إضافة إلى المواصفات القياسية السورية والمحددات التشريعية ذات الشأن وعملية ضبط جودة اختبارات تقييم زيوت التزليق، وأهمية زيوت الأساس والإضافات الكيميائية وتصنيف الزيوت المعدنية وصناعة الشحوم وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

وعقد المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع وزارتي النفط والثروة المعدنية والتعليم العالي والبحث العلمي، ومركز الدراسات والبحوث العلمية، واتحاد غرف الصناعة، وغرفة صناعة دمشق وريفها، والجمعية الكيميائية السورية، والجمعية العلمية السورية للجودة، وشركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات.

 

شارك في المؤتمر عدد من المهتمين والمتخصصين والفعاليات المعنية ووكلاء شركات زيوت عالمية ومخابر تحليل وكليات الكيمياء والبترول في الجامعات العامة والخاصة، وكبار المستهلكين للزيوت، إضافة إلى لجنة علمية تضم نخبة من المختصين من قطاع التعليم والبحث العلمي ومن القطاع الصناعي.

t> });